سفر العدد 6 / 22 - 26 صيغة البركة

وخاطب الرب موسى قائلا كلم هارون وبنيه وقل لهم كذا تباركون بني إسرائيل فتقولون لهم يباركك الرب ويحفظك ويضيء الرب بوجهه عليك ويرحمك ويرفع الرب وجهه نحوك ويمنحك السلام فيجعلون آلي على بني إسرائيل وأنا أباركهم

+++++

 وأنا اباركهم هذا تعبير سامي يدل على الحظوة الإلهية فالاسم الإلهي إذا دعي به ثلاثة مرات يؤمن لإسرائيل حضور الله يحمي من المخاطر

مزمور 121 / 7 - 8

يحرسك الرب من كل سوء هو يحرس نفسك الرب يحرسك في ذهابك وإيابك من الآن وللأبد

سفر الخروج 23 / 20

ها أنا مرسل أمامك ملاكا ليحفظك في الطريق ويأتي بك إلى المكان الذي أعددته

انجيل يوحنا 17 / 11 - 12

لست بعد اليوم في العالم وأما هم فلا يزالون في العالم وأنا ذاهب إليك يا أبت القدوس احفظهم باسمك الذي وهبته لي ليكونوا واحدا كما نحن واحد لما كنت معهم حفظتهم باسمك الذي وهبته لي وسهرت فلم يهلك منهم أحد إلا ابن الهلاك فتم ما كتب

مزمور 4 / 7

كثيرون يقولون من يرينا الخير؟أطلع علينا نور وجهك يا رب

سفر العدد 31 / 17

أنر بوجهك على عبدك وخلصني برحمتك

مزمور 122 / 6

أطلبوا السلام لأورشليم السكينة للذين يحبونك

انجيل يوحنا 14 / 27

السلام أستودعكم وسلامي أعطيكم لا أعطي أنا كما يعطي العالم فلا تضطرب قلوبكم ولا تفزع

سفر تثنية الاشتراع 28 / 10

فترى جميع شعوب الأرض أن اسم الرب أطلق عليك فتخافك

سفر يشوع بن سيراخ 50 / 20 - 21

ثم كان ينزل ويرفع يديه على كل جماعة بني إسرائيل ليبارك الرب بشفتيه ويفتخر بلفظ اسمه وكانوا يكررون السجود لينالوا البركة من لدن العلي

اعداد الشماس سمير كاكوز